مفهوم الاسم

أولا نعتبر أن الاسم يرمز الى فضاء ضرورى لديمقراطية (من تحت ومن ا لداخل) التعاون الدولي للتنمية شعوب العالم الثالث ، كبديل للأول (بما انه لم يعد هناك 2)،والى امكانية حراك نوع من التعاون في مجال التنمية، لإضفاء الطابع الديمقراطي على الشعوب والبلدان.

- ثانيا: نحن نعتبر أن اكبر المدارس الفلسفية (كانط، هيغل، المثالية، والمادية ...، غرامشي ومختلف المفسرين له... ) والاستخدامات السوسيولوجيا والاجتماعي للمجتمع المدني، ,و من خلال مفومهم نظرية القطاعات الثلاثة (. 1 الدولة, 2 السوق، 3 المجتمع المدني)، يتفقون على ما يلى:

"يجب بناء تحالف استراتيجي لفترة طويلة وحاسمة بين الأشكال والمستويات التي تنظم المجتمع المدني ومختلف السلطة السياسية و الذى يكون واعيا إلى الحاجة لتغييرات عميقة و ضرورية لتحصل على " عالم متضامن وعادل" و يجعل من الممكن و جود قيم و معنى لنظام متكامل لجميع حقوق الانسان بالنسبة لجميع البشر.

من هذا المنطلق من الضروري أن تتلاقى تعبيرات المجتمع المدني المنظم وتعبيرات السلطة السياسية اللامركزية والملموسة. تلك هي الأهداف والتحديات التي يتعين علينا معالجتها معا، في الحاضر وعلى المدى المتوسط ​​والطويل.

نظرا لاهمية المواضيع التى يتطرق لها المنتدي على المستوى الوطني والدولي ( الفنية والاقتصادية والثقافية والسياسية، ووسائل الإعلام ...) ووجود موحد للشبكات الاجتماعية اللاتينية و الكاريبية، أفريقيا وآسيا وأوروبا ... فنحن نعتبر ان ان تجربة المنتدي الدولي للديمقراطية والتعاون،هى الطريق الذي، وإن لم يكن سهل، يستحق الانفتتاح بالنسبة لنا ولأجيال عديدة قادمة بعدنا. وهذا هو مجال والأفق الذي نسير نحو.

Tejiendo Redes.
C/ Hermanos García Noblejas, 41, 8º. 28037 - MADRID.
Tlf: 91 4084112 Fax: 91 408 70 47. Email: comunicacion@fidc.gloobal.net

SPIP |